|

"اتحاد الإعلام السياحي ".... يرعى معرض السفر العربي 2

الكاتب : الحدث 2024-05-04 05:48:34

الحدث - جواهر محمد  


أعلن الاتحاد العربي للإعلام السياحي عن رعايته الإعلامية الرسمية للعام الثاني على التوالي لمعرض سوق السفر العربي 2024، والذي سيقام في مركز دبي التجاري العالمي من الـ6 إلى الـ9 من مايو الجاري. هذا الإعلان يأتي في إطار الجهود المستمرة للاتحاد لدعم الإعلام السياحي والترويج للوجهات السياحية العربية.

وقال رئيس الاتحاد العربي للإعلام السياحي الدكتور صباح علال، إن الاتحاد سيقيم حفل توزيع جوائز الإعلام السياحي العربي للعام الجاري تكريما للإنجازات المتميزة في مختلف مجالات الإعلام السياحي. 

وأضاف "علال" أن الجوائز تشمل 34 فئة تغطي مختلف جوانب العمل الإعلامي السياحي، بدءًا من المقالات والتقارير الصحفية والبرامج الإذاعية والتلفزيونية، وصولاً إلى الصور ومقاطع الفيديو القصيرة، بالإضافة إلى الجوائز المقدمة للشخصيات والمؤسسات الفندقية والسياحية المتميزة.

وأشار إلى أهمية هذه الجوائز في دعم مسيرة الإعلام السياحي العربي وتكريس جهود الاتحاد في الترويج للسياحة العربية على الصعيدين الإقليمي والدولي. مبيناً  أن الهدف من الجوائز هو دعم الحركة السياحية في الدول العربية وتسليط الضوء على المدن السياحية البارزة أو التي تحقق تطورا ملحوظا في مجال خدمات السياحة وجذب السياح، إلى جانب دعم القطاع الفندقي في الدول العربية وتحفيزه لتقديم أفضل مستوى من الخدمة.

وأشاد بلجنة التحكيم المتخصصة التي حكمت الجائزة برئاسة الإذاعية المصرية الدكتورة لمياء محمود، إلى جانب نخبة من الخبراء من مختلف الدول العربية، حيث تولت اللجنة مهمة تقييم الأعمال المقدمة وفقا لمعايير دقيقة تضمن اختيار الأفضل.

الجدير بالذكر  أن الاتحاد يطلق جوائزه السنوية منذ عام 2008، وأن هذه الجوائز شهدت تطورا ملحوظا على مر السنين واكتسبت مكانة مرموقة كأهم جائزة عربية في مجال الإعلام السياحي، مشيرا إلى أن عددا من الدول العربية حظيت بشرف استضافة احتفالات توزيع الجوائز التي أقيمت سابقاً في مصر والإمارات وعمان والأردن.